اختتام دورة تدريبية في مجال إعداد الحسابات الختامية بهيئة الزكاة

الزكاة | صنعاء | سبأ

السبت| 25/يوليو/2020م

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بكيفية إعداد الحسابات الختامية لكوادر إدارات المالية والحسابات بالهيئة العامة للزكاة.

هدفت الدورة في أربعة أيام إكساب 40 متدرباً يمثلون مدراء إدارات المالية والحسابات بديوان عام الهيئة ومكاتبها بالمحافظات، مهارات وخبرات في طرق إعداد الحساب الختامي والدورة المستندية لتدفق البيانات المالية من المحافظات وكذا الانتقال من النظام المحاسبي الحكومي إلى الحساب الموحد.

وتلقى المشاركون خلال الدورة معارف حول كيفية المطابقة الشهرية الكاملة للعمليات المالية موارد ومصارف وعملية إعداد ميازين المراجعة الشهرية والسنوية.

وفي الاختتام أكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، حرص الهيئة على تأهيل منتسبي وكوادر الهيئة في مختلف الجوانب ومنها الجوانب المالية والمحاسبية على مستوى ديوان عام الهيئة ومكاتبها في المحافظات.

وشدد أبو نشطان على ضرورة توحيد الجهود لتفعيل الأوعية الزكوية وإقامة الركن الثالث من أركان الإسلام .. داعيا المتدربين إلى عكس ما تلقوه خلال الدورة من خبرات ومعارف على الواقع العملي.

بدوره أشار وكيل الهيئة الأستاذ علي السقاف إلى الحرص على تنظيم مثل هذه الدورات لإكساب موظفي وكوادر الهيئة خبرات ومعارف وتنميتها لإصلاح ومعالجة القصور وتطوير العمل.

حضر الاختتام مدير عام الشؤون المالية أشرف معاد ومدير عام المراقبة وتقييم المصارف ياسر ثابت ومدير عام التدريب وبناء القدرات إبراهيم الشرفي وعدد من المعنيين.