علماء اليمن يباركون أعمال الهيئة العامة للزكاة ويستنكرون الأصوات النشاز التي تستهدفها خدمة للعدوان

الزكاة | خاص
بارك علماء اليمن جهود الهيئة العامة للزكاة، داعين أبناء الشعب اليمني للاهتمام بإخراج الزكاة التي تسعى الهيئة لصرفها في مصارفها.
كما استنكر علماء اليمن الأصوات النشاز التي تستهدف الهيئة خدمة لتحالف العدوان، حاثين العاملين في الهيئة على تقوى الله ومراقبته.
جاء ذلك في البيان الختامي لمؤتمر علماء اليمن الذي أقيم اليوم الأحد بعنوان” محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الأسوة الحسنة”.
وفي المؤتمر الذي حضره علماء اليمن من مختلف المحافظات أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية انعقاد مؤتمر العلماء، لتدارس المستجدات على الساحات اليمنية والإقليمية والدولية وما يحصل من تآمر على القضية والشعب الفلسطيني.
ولفت إلى هرولة بعض الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لحقوق الشعب الفلسطيني وبعض الأراضي العربية .. معتبراً التطبيع مع العدو الإسرائيلي خيانة للأمة وقضاياها المصيرية ومن المنكرات التي تهدف بالدرجة الأولى تصفية القضية الفلسطينية.
وأكد أهمية اضطلاع العلماء بدورهم في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بكلمة الحق في وجه الباطل .. مشدداً على ضرورة تعزيز الوعي بمخاطر الانحراف الذي أصاب الأمة وارتكابهم للمنكرات والفواحش، ما جعلها لقمة سائغة للأعداء.
وقال” اليوم الأمة تعود إلى الجاهلية التي كانت قبل بعثته صلى الله عليه وآله وسلم، يتعامل الناس بينهم بالباطل ويأكل بعضهم بعضاً وانتشرت الفواحش، وهذا من المنكرات مثله مثل التطبيع مع اليهود والنصارى”.
وأضاف العلامة شرف الدين ” اليوم كل المنكرات موجودة والله تعالى بعث النبي الكريم لإزالة المنكرات وجمع وحدة الأمة وشملها، ما يتطلب تقدير هذه النعمة والمنّة الإلهية ” .. مؤكداً أن بعض العلماء تنصلوا عن المسئولية ولم يتجرءوا على قول كلمة الحق.
وتطرق إلى ما يتعرض له الدين الإسلامي والرسول الكريم من تشويه وإساءات متكررة، ما يستدعي جمع كلمة الأمة ووحدتها والتحرك لمواجهة الباطل.
كما أكد مفتي الديار اليمنية، أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي وإحياء الفعاليات المكرسة بهذه المناسبة يغيض الكفار والمنافقين.. مشيدا بتفاعل علماء اليمن واجتماعهم اليوم من مختلف المحافظات لتدارس ما تتعرض له الأمة من مؤامرة تستهدف هويتها وعقيدتها، والخروج بتوصيات تعزز من الثبات على الموقف الحق في جميع المسارات.