الهيئة العامة للزكاة تختتم البرنامج التدريبي لـ 24 محاسب من موظفيها

الزكاة | صنعاء

اختتمت الهيئة العامة للزكاة اليوم البرنامج التدريبي لعدد 24 محاسب من العاملين في قطاع الموارد والذي استمر عشرة ايام تلقى فيها المشاركون موجهات تدريبية في إطار إعادة التأهيل للمشاركين في مجالات التعامل مع المزكين بالأساليب التي تتفق مع خصوصية الزكاة كونها فريضة شرعية والتي تتطلب الترقية السلوكية والاخلاقية للعاملين لتعكس رقي الهيئة العامة للزكاة وتعيد بناء الثقة مع المزكين إضافة إلى الجانب الفقهي لأحكام ومقاصد الزكاة .
وأكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان في كلمته على المشاركين أن قيادة الهيئة تعول الآن على جهودهم لترى الأثر الذي تركه البرنامج في نفوس المشاركين على الواقع العملي .
وأضاف أن الجميع يتشارك المسئولية للنهوض بتحقيق الهيئة لأهدافها لتصل الزكاة إلى مستحقيها لتساهم في التخفيف من المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني .
وأشار الى أن إصدار الدليل المحاسبي الموحد يعتبر منجز هام تحققه الهيئة الذي خرج بفضل الله وتوفيقه وجهود كل المخلصين إلى النور وسينعكس بأثره على تنمية الإيرادات بعد أن اتسمت إجراءات التحاسب في الفترة السابقة بالعشوائية ونتج عنها آثار سلبية .
هذا وقد وزعت على المشاركين شهادات المشاركة في البرنامج التي اعتبرتها قيادة الهيئة إضافة نوعية لأنشطة وبرامج الهيئة في جانب التدريب والتأهيل والرقي بمستوى العاملين في كافة المجالات .