اختتام الدورة التدريبية التوعوية الإدارية لمدراء الإدارات بمكتب الهيئة بمحافظة عمران ومدراء فروعها بالمديريات

صنعاء | الأثنين 25/مارس/2019

اختتمت الهيئة العامة للزكاة الدورة التدريبية التوعوية الإدارية لمدراء الإدارات بمكتب الهيئة بمحافظة عمران ومدراء فروعها بالمديريات والتي استمرت خمسة أيام .
وفي ختام الدورة ألقى الشيخ / شمسان أبو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة كلمة أكد فيها على ضرورة تكاتف الجهود وتظافرها واضطلاع كل العاملين بمسؤوليتهم لتحقيق نقلة نوعية ونهضة كبرى تليق بمكانة وعظمة هذا الركن العظيم الذي واجه العديد من محاولات التهميش حتى كاد أن يغيب عن الواقع .
وكشف أبو نشطان عن أن الهيئة العامة للزكاة بصدد تدشين أحد مشاريعها الكبرى والذي سيستهدف خمسمائة ألف أسرة متوسط عدد الأسرة الواحدة مابين 4 إلى 7 أفراد وبما يغطي مايقارب عشرة في المائة من سكان الجمهورية وسيتحقق ذلك بفضل الله وعونه ثم بجهود العاملين الذين يتميزون بالمهارة والكفاءة ويعملون بإخلاص وأمانه .
وتطرق رئيس الهيئة إلى مستحقات وحقوق العاملين مؤكدا أن حقوق العاملين محفوظة ومكفولة وان قيادة الهيئة حريصة كل الحرص على إيلاء العاملين كل الرعاية والاهتمام بما يضمن لهم وأسرهم الحياة الكريمة وفق الإمكانيات المتاحة .
من جانبه أكد الدكتور / علي الأهنومي وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع الموارد أن المرحلة المقبلة مرحلة عمل وبناء تتطلب مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بكل إخلاص وتفاني لامجال فيه للتقاعس أو التلاعب بعيداً عن العشوائية ووفق أسس ومعايير علمية مطالبا العاملين بضرورة الالتزام بذلك ورفع التقارير الدورية والسنوية لضبط الإيرادات والمصروفات ليتسنى لقيادة الهيئة من خلال ذلك تقييم أداء الفروع ومدى انضباط العمل.
من جهته أكد الأخ محمد الشهراني مدير مكتب الهيئة بمحافظة عمران أن ماتلقاه المشاركين في هذه الدورة سينعكس إيجابا على سير العمل في الميدان .
موضحا أن المسألة مسألة وقت فقط لتصحيح الأداء وتطوير العمل لتحقيق مايصبوا إليه الجميع من نجاحات، مشيدا بدور قيادة الهيئة لتعاونها ودعمها وحلها العديد من القضايا التي كانت تقف حجر عثرة في طريق عمل مكاتب وفروع الهيئة.
كما أوضح مدرب الدورة الاستاذ / عبدالله صنعاء مدير عام التخطيط بالهيئة أن الدورة التي تلقاها المشاركين تضمنت عدة محاور منها مهارات الاتصال وإدارة الوقت وإعداد كتابة التقارير بالإضافة إلى أخلاقيات الوظيفة العامة.
واختتم الحفل بتوزيع شهادات الدورة لكل المشاركين المتدربين والقائمين الذين ساهموا في إنجاح الدورة.