اختتام الدورة التوعوية الإدارية لمدراء الإدارات بمكتب الهيئة بمحافظة صنعاء ومدراء فروعها بالمديريات

اختتام الدورة التوعوية الإدارية لمدراء الإدارات بمكتب الهيئة بمحافظة صنعاء ومدراء فروعها بالمديريات
صنعاء | السبت 16/مارس/2019

اختتم قطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة الدورة التدريبية التوعوية الإدارية لمدراء الإدارات بمكتب الهيئة بمحافظة صنعاء ومدراء فروعها بالمديريات والتي استمرت خمسة أيام .
وفي حفل الاختام هنأ رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ / شمسان أبو نشطان المشاركين على هذه الدورة التي تعتبر فرصة عظيمة لتنمية قدرات المشاركين وتطوير مهاراتهم بما يمكنهم من القيام بأعمالهم على أكمل وجه وخاصة أنهم معنيون بإقامة هذا الركن العظيم من أركان الإسلام .
وحث رئيس الهيئة المشاركين على أن يكونوا نموذجا يحتذى به وقدوة يقتدى بها بأخلاقهم الحسنة وتعاملهم الراقي سواء مع المجتمع بشكل عام أو مع المكلفين خاصة وأن تكون أعمالهم في المقام الأول خالصة لوجه الله تعالى استشعارا بالمسئولية العظيمة والأمانة الكبيرة الملقاة على عاتقهم وان يحرصوا كل الحرص أن يجسدوا أخلاق وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف في كافة أعمالهم بما يتسنى لنا بناء الدولة المدنية الحديثة الإسلامية الصادقة التي يتطلع إليها كل الأوفياء والصادقين على النهج والمسار الصحيح الذي وضعه الشهيد الرئيس / صالح الصماد تحت شعار يدا تحمي ويدا تبني. .
محذرا اي تلاعب أو تهاون في العمل أو تقصير في الأداء وان اي تلاعب أو عبث بالمال العام سيواجه بعقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه الاستهتار أو تشويه سمعة الهيئة كونها الجهة الوالية لجمع الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية الثمانية التي ذكرها الله في كتابه الكريم.
من جانبه شدد وكيل الهيئة العامة للزكاة الاستاذ / علي السقاف على اضطلاع الجميع بواجبهم ومسئوليتهم أمام الله والمجتمع وضرورة التعاون والتكاتف سواء مع قيادة الهيئة أو الجهات ذات العلاقة
مؤكدا أن مكتب رئيس الهيئة ومكاتب الوكلاء مفتوحة أبوابها أمام كافة الموظفين والعاملين في مختلف مكاتب الهيئة وفروعها وعلى أتم الاستعداد للتعاون مع الجميع وفي مختلف الأوقات
من جهة اخرى حث الاستاذ / محمد يحيى حيدرة وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل على تطبيق ماتلقاه المشاركين في الدورة لما من شأنه تعزيز دورهم وتصحيح اي اختلالات تؤثر سلبا على سير أداء العمل وعلى الجميع العمل بهمة ونشاط ، معبرا عن ثقته في قدرة العاملين على أداء عملهم ودورهم المناط بهم على أكمل وجه .
فيما كشف الاستاذ / مجاهد النصرة وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المعلومات عن تجهيز أنظمة تشغيل حديثة ومتطورة سيتم تجربتها ومن ثم تطبيقها وتعميمها على كل مكاتب الهيئة وفروعها لضبط الموارد والمصارف بطرق علمية وعصرية من خلال أنظمة تكنولوجية لتلافي اي قصور أو أخطاء كانت موجودة في الماضي .
كما أوضح الدكتور / علي الأهنومي وكيل الهيئة لقطاع الموارد أن هناك آلية عمل واضحة تقوم على أسس ومعايير دقيقة تستمد بياناتها من الميدان وعلى الجميع الالتزام بها ورفع البيانات والتقارير كل فترة لتكون قيادة الهيئة على كامل الاطلاع لمعالجة اي اختلالات وتلافي اي قصور في حينه .
من جانبه ثمن الأخ / حميد الغولي مدير مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء الدور الكبير لقيادة الهيئة في الدعم والتعاون مع كافة الفروع والمكاتب وتذليل كافة الصعوبات لما من شأنه تعزيز دور فروع الهيئة والارتقاء بمستوى العمل بما يحقق مايصبو إليه الجميع من نجاحات .
موضحا ان المرحلة المقبلة مرحلة عمل وبناء تتطلب مضاعفة الجهود والعمل بإخلاص وتفاني لامجال فيه للتقاعس
وأكد أن مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء وفروعه بالمديريات سيكونوا عند مستوى المسؤولية وعند حسن ظن الجميع بهم في إنجاز كافة الأعمال الموكلة إليهم .
واختتم الحفل بتوزيع شهادات الدورة لكل المشاركين المتدربين والقائمين الذين ساهموا في إنجاح الدورة .