مناقشة آلية عمل اللجان الفرعية لحصر الفقراء بفرع هيئة الزكاة بذمار

مناقشة آلية عمل اللجان الفرعية لحصر الفقراء بفرع هيئة الزكاة بذمار

ذمار | الأحد 17/مارس/2019

 

ناقش اجتماع بذمار برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، آلية عمل اللجان الفرعية لحصر الفقراء والمحتاجين في توزيع الحصص النقدية والحبوب من الموارد الزكوية حسب حصة كل مديرية.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعضو مجلس الشورى محمد الفاطمي .. أكد المحافظ المقدشي أهمية مضاعفة الجهود لتنمية الإيرادات الزكوية وصرفها في مصارفها الثمانية.

وأشار إلى أهمية تبني هيئة الزكاة تقديم مساعدات للفقراء والمحتاجين واستهداف كافة المديريات بالمساعدات النقدية والعينية بما يسهم في تخفيف معاناة الكثير من الأسر خصوصا في ظل الظروف المعيشية الصعبة جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية التنسيق مع المجالس المحلية والجهات المعنية بما يضمن استهداف الأسر الأشد فقرا وإيصال المساعدات إلى مستحقيها.

كما أكد المحافظ المقدشي أهمية توسيع أنشطة هيئة الزكاة في المشاريع التي تعزز من التكافل الاجتماعي ودعم المخابز الخيرية بالحبوب لكي تقوم بدورها في تغطية احتياجات الأسر الفقيرة بالمدينة برغيف الخبز .

وحث على إيلاء أسر الشهداء والجرحى أولوية في الدعم والرعاية تقديرا ووفاءً لتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.

من جانبه استعرض مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينه مهام اللجان الفرعية لحصر الفقراء والمكونة من المجالس المحلية بالمديريات وهيئة الزكاة والجهات المعنية وآلية عملها في جانب الحصر وتوزيع الحصص المقدمة.

وبين أن الهيئة تهدف لدعم 20 ألف حالة بمساعدات نقدية وستة آلاف حالة بمساعدات عينية في مختلف المديريات .مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار أنشطة ومشاريع الهيئة الخاصة بصرف الزكاة في مصارفها الثمانية .

حضر الاجتماع مدير مديرية ذمار محمد السيقل ومدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية عبده الفضلي ومنسق الطوارئ الصحة بالمحافظات الوسطى فهد المروني ونائب مدير مكتب الأوقاف جبر الوجيه.