مناقشة خطة مكتب هيئة الزكاة للعام الجاري بعمران

الزكاة – سبأ – عمران

الاحد| 01/مارس/2020م

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، خطة مكتب الهيئة للعام الجاري في تحصيل الإيرادات الزكوية وتنميتها ومشاريعها وفقا للمصارف الشرعية.

واستعرض الاجتماع بحضور عضو مجلس النواب حامد ناجي ووكيلا المحافظة محمد المتوكل وعبد الرحمن الغولي ومدير عام مكتب الهيئة محمد الشهراني ومدراء الإدارات، سبل تنمية الإيرادات الزكوية وتحديث أوعيتها وتحصيل المبالغ المستحقة من المكلفين.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع التي نفذتها هيئة الزكاة من صرف الزكاة على مستحقيها وفقا لمصارفها الشرعية بناءً على نتائج أعمال المسح والحصر للمستحقين للزكاة بالمديريات.

وأكد محافظ عمران أهمية تقييم مستوى أداء فرع الهيئة لتحصيل الزكاة في مختلف مديريات المحافظة والعمل على مسح ميداني لبناء قاعدات بيانات خاصة بكبار المكلفين.

ولفت إلى ضرورة مضاعفة الجهود لتطوير وتحسين الإيرادات، خاصة ما يتعلق بالمتأخرات وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وشدد المحافظ جعمان على ضرورة معالجة الصعوبات التي تعترض سير العمل بما يضمن تطوير الأداء وتحصيل الزكاة من كافة المكلفين وصرفها في مصارفها الشرعية بما يخفف من معاناة الفقراء والمساكين وبقية المستحقين للزكاة.

وثمن جهود العاملين بمكتب الهيئة وفروعه في تحقيق زيادة في تحصيل الزكاة خلال العام الماضي .. حاثاً الجميع على بذل المزيد من الجهود لتنمية الايرادات الزكوية بفروع الهيئة بالمديريات.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة محمد الشهراني أن الإيرادات الزكوية بالمحافظة بلغت خلال العام الماضي أكثر من مليار و884 ألف ريال .. موضحاً أنه تم توزيع الزكاة لمستحقيها في المديريات.

وأشار إلى أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع الخيرية، توزعت بين مساعدات نقدية وعينية للفقراء والمساكين والمحتاجين وأسر الشهداء ودفع مبالغ مالية عن المعسرين.

وأكد الشهراني أن خطة الهيئة للعام الجاري تتضمن تنفيذ مشاريع تصب في تخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين والأيتام وفقا للمصارف الشرعية لفريضة الزكاة.