بمشاركة الهيئة العامة للزكاة .. اختتام الدورة الخامسة من برنامج التدريب والتمكين لذوي الإعاقة بصنعاء

صنعاء| الأربعاء 15/مايو/2019

بمشاركة من الهيئة العامة للزكاة وبحضور رئيس الهيئة نظمت جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين بالشراكة مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بأمانة العاصمة اليوم بصنعاء الحفل الختامي للدورة الخامسة دفعة الفتح

تأتي الدورة ضمن برنامج التدريب والتمكين لذوي الإعاقة الذي استمر شهر في مجالات الإدارة والحاسوب والتنمية البشرية.

وفي الحفل أشار امين العاصمة الاستاذ حمود عباد إلى أهمية تكريم معاقي الجيش واللجان الشعبية الذين ضحوا من أجل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وقال” إن الإعاقة ليست، ذهنية ولا بدنية ولكن الإعاقة لمن تخلف عن الدفاع عن الوطن ومواجهة قوى العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا” ..

وشدد امين العاصمة على ضرورة مساندة الجرحى والمعاقين وأسر الشهداء وتقديم الدعم اللازم خاصة في جوانب التدريب والتأهيل نظير تضحياتهم.. منوها بدور جمعية مستقبل اليمن والهيئة العامة للزكاة في تكريمها لكوكبة من المعاقين بما يعزز من معنوياتهم.

فيما لفت وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف الأخ / رضوان حميدالدين إلى دعم ومساندة الهيئة العامة للزكاة لمعاقي الجيش واللجان الشعبية والجرحى بصورة عامة بما يعزز من عوامل الصمود في مواجهة العدوان.
وإعطائهم أولوية في مختلف الجوانب
بدوره حيا القاضي عبدالوهاب شرف الدين صمود واستبسال معاقي الجيش واللجان الشعبية المحتفى بهم في الفعالية التكريمية.. لافتا إلى أن المعاقين والجرحى هم الشهداء الأحياء الذين قدموا أجزاء من أجسادهم في مواجهة دول العدوان والدفاع عن الوطن.

وقال” إن تخرجهم من الدورة الخامسة ضمن برنامج التدريب والتمكين لذوي الإعاقة، يؤكد تجاوزهم لجراحهم وآلامهم وعدم استسلامهم للإعاقة “.. معتبرا تخرجهم من دورات الإدارة والحاسوب والتنمية البشرية، إضافة نوعية ورافدا للتنمية في مجال تخصصاتهم.

تخلل الحفل فقرات فنية وتكريم المعاقين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية والمالية، قدمتها هيئة الزكاة وعدد من الجهات الداعمة والمساهمة في عملية التأهيل والتدريب.